Vous êtes ici : Accueil » Blog » دوري ايزوران في طبعته الخامسة تختار الحاج الحسين الراديف اسما ولقبا لكأس الدوري

» دوري ايزوران في طبعته الخامسة تختار الحاج الحسين الراديف اسما ولقبا لكأس الدوري


دوري ايزوران في طبعته الخامسة تختار الحاج الحسين الراديف اسما ولقبا لكأس الدوري

تفعيلا للقرارات التي صادق عليها المكتب التنفيذي لجمعية ملتقى ايزوران نوكادير خاصة ما هم منها دوري ايزوران الخاص بالاطفال كتكريم لارواح شهداء زلزال اكادير من الاطفال .فقد تقرر اطلاق اسم المرحوم الحاج الحسين الراديف على الدورة الخامسة من هذا الدوري الذي ستنطلق اطوار مبارياته بعد الامتحانات الدراسة للاطفال المتراوحة اعمارهم ما بين 10 سنوات و12 سنة .

اختيار اسم الحاج الحسين الراديف جاء من قنا عة ملتقى ايزوران نوكادير بعطاء هذا الرجل لمدينة الانبعاث اولا كابن لاحد منكوبي زلزال اكادير وثانيا كاطار جمعوي وجامعي مشهود له بالمساهمة في اشعاع اكادير رياضيا .
« دوري ايزوران » هدفه ليس تحقيق متابعة كبيرة من المهتمين فقط , وإنما الغاية الفضلى هــو منح فرص اللقاء وصلة الرحم بيــن القدماء من اللاعبيـن أنفسهم , وبينهم وبقيـــــة الأجيال من اللاعبيــن الذين لم يعرفوا أو لم يتعارفوا فيما بينهم .
كما ترمي  » إيزوران » باستمرار في أنشطتها إلى صيانة الذاكرة الجماعية , ومنها الميدان الرياضي للمحافظة عـلى الماضي المشترك من الـزوال وهو ما تعتبره شكلا من الأشكال التلقائية والصادقة لتكريم كل من ساهم في إشعاع هـذه المدينة لحظة من تاريخها التــليد.

تباري بين ثماني فرق تحمل اسماء الاحياء المتواجدة باكادير ما قبل 1960 ستنطلق بداية من 25 يونيو2015 ستجمع بين مدارس كروية وجمعيات انخرطت في التاطير الرياضي لروادها من الاطفال .
فكونوا في الموعد بملعب تمديد حديقة ابن زيدون بتالبرجت باكادير جوار قنصلية اسبانيا .


بقلم محمد الرايسي
منسق لجنة التواصل والاعلام بملتقى ايزوران نوكادير

Discussion