Vous êtes ici : Accueil » Blog » الجمع العام لجمعية « ملتقى إيزوران نو كادير » و إعادة إنتخاب السيد محمد بجلات رئيسا

» الجمع العام لجمعية « ملتقى إيزوران نو كادير » و إعادة إنتخاب السيد محمد بجلات رئيسا


الجمع العام لجمعية « ملتقى إيزوران نو كادير » و إعادة إنتخاب السيد محمد بجلات رئيسا

كما تم الإعلان عنه منذ أكثر من 15 يوما (وفق مقتضيات قوانينه) , إلتأم مساء اليوم على الساعة السابعة مساء بقاعة مركب « محمد خير الدين » الجمع العام لجمعية « ملتقى إيزوران نو كادير » بحضور أغلبية أعضاءه القانونيـيـن المسموح لهم بالمشاركة في أشغاله…
إذ افتتح الرئيس محمد باجلات الاجتماع بالتذكير بجدول أعمال الأمسية المتمثلة في 3 نقــط :

  1. تقديم التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما.
  2. إدخال تعديلات في القانونيـــن الأساسي والداخلي للملائمة بينهما.
  3. انتخاب رئيس لولاية جديدة تمتد من 2013 إلى 2016.

وقد افتتحت الأشغال بآيات بينات من الذكر الحكيم , ثم أعطيت الكلمة للفقيه الأستاذ طمطم قصد الدعاء على أرواح شهداء أكادير والمتوفين من أعضاء الجمعية.
وانطلقت الأشغال بتمهيد تذكيري و توضيحي من طرف الرئيس لما قطعتـــه « جمعية إيزوران » منذ التأسيس  في 14 غشت  2010 و مميزاتها كجمعية ذات خصوصية ضمن مشهد المجتمع المدني , نظرا لارتباطها الوثيق ب » الماضي المشترك » للأكاديريين وفرادة مشاريعها على مستوى مدينة أكاديرسواء من حيث صيانة الثرات أو المساهمة في المحافظة على  » الرأسمال المعماري المميزلهذه المدينة الشهيدة » في شراكة مع المنتخبين والسلطات المحلية…ثم تم الانتقال إلى مشاهدة شريط تركيبي لأهم أنشطة الملتقى تجسيدا
لمكونات التقرير الأدبي الذي تم توزيع نسخ منه على الحضور, ومطالبتهــم بمتابعة مضامينه بواسطة عرض بــ » Powerpoint » موازا ة  لقراءة التقرير من طرف نائب الكاتب العام السيد إبراهيم بوتازلوت.
وتلا التقرير الأدبي , تقريرا ماليا بواسطة قراءته من طرف أمين المال السيد إبراهيم بوغورس ومتابعة مكوناته سواء عن طريق تقرير كتابي وزع على المنخرطين أو مشاهته مباشر ة على الشاشة المبتوثة لها الغرض.
بعد العرضين , افتتحت لائحة المتدخليـــن , وكان أولــــهم تدخل السيد محمد تاحبوستي بحدة غير منتظرة ودون لباقة إذ وأخذ على الرئيس انفراده بتغيــير القوانين المنظمة للجمعية , وعـدم تفعيل « مجلس إيمغارن » .
أما بقية التدخلات , فقد انصبت على مقترحات لتقوية أداء الجمعيــة.
أما بالنسبة للردود من طرف الرئيس فقــد أرجع المنخرطين إلى سياق كيفية تأسيس الجمعية واشتغالها طيلة سنة ونصف بقانون أساسي تأسيسي متضمن لبنود أصــلا مكانها الطبيعي والمتعارف عليه هو القانون الداخلي الذي تمت المصادقة عليه منذ سنة فقط.
وحرصا على مصداقية الجمعية, ارتأى المكتب أن يعرض عليكم عملية الملائمة بين القانونين الأساسي والداخلي…مع التذكير أن هــذا الأخير يمنح للرئيس صلاحية اقتــراح تعديلات أثناء الجموع العامة , و صارح المنخرطين بأن , ليس مجلس إيمغارن هو من شهد غيابات لبعض الأعضاء بل حتى المكتب نفســه , لكن عزيمة وسخاء إخوة,هم من شحدوا الهمم من أجل المواصلة وتحقيق ما أنجزناه…
وفي الأخير , قدم أعضاء المكتب الحاضرين استقالتهم , لتتكون لجينة من الأكبر سنا ( الحاج محمد أبو الحسن , من المؤسسيـن ) والأصغر سنا ( محمد الرايسي)
لترأس بقية أشغال الجمع العام الذي صادق بإجماع الحاضرين على نقطتين :

  1. المصادقة بالإجماع على التعديلات قصد الملائمة بين القانونين.
  2. المصادقة على السيــد باجلات محمد رئيسا « لملتقى إيزوران نوكادير » كمرشح وحيد للرئاســة و تكليفه بتكوين مكتب جديد وفق مقتضيات القانون الداخلي للجمعية.

Discussion